الاعلان

Friday 23 March 2012

من روائع "جبران خليل جبران"

من روائع "جبران خليل جبران"



لا تجالس أنصاف العشاق ، ولا تصادق أنصاف الأصدقاء ، لا تقرأ لأنصاف الموهوبين ، لا تعش نصف حياة ، ولا تمت نصف موت ، لا تختر نصف حل ، ولا تقف في منتصف الحقيقة ، لا تحلم نصف حلم ، ولا تتعلق بنصف أمل ..

إذا صمتّ .. فاصمت حتى النهاية ، وإذا تكلمت.. فتكلّم حتى النهاية ، لا تصمت كي تتكلم ، ولا تتكلم كي تصمت. إذا رضيت فعبّر عن رضاك ، لا تصطنع نصف رضا ، وإذا رفضت.. فعبّر عن رفضك، لأن نصف الرفض قبول..

النصف هو حياة لم تعشها، وهو كلمة لم تقلها، وهو ابتسامة أجّلتها ، وهو حب لم تصل إليه ، وهو صداقة لم تعرفها.. النصف هو ما يجعلك غريباً عن أقرب الناس إليك ، وهو ما يجعل أقرب الناس إليك غرباء عنك ، النصف هو أن تصل وأن لاتصل ، أن تعمل وأن لا تعمل ، أن تغيب وأن تحضر.. النصف هو أنت ، عندما لا تكون أنت.. لأنك لم تعرف من أنت . النصف هو أن لا تعرف من أنت .. ومن تحب ليس نصفك الآخر.. هو أنت في مكان آخر في الوقت نفسه !!..

نصف شربة لن تروي ظمأك ، ونصف وجبة لن تشبع جوعك ، نصف طريق لن يوصلك إلى أي مكان ، ونصف فكرة لن تعطي لك نتيجة.. النصف هو لحظة عجزك وأنت لست بعاجز.. لأنك لست نصف إنسان. أنت إنسان.. وجدت كي تعيش الحياة ، وليس كي تعيش نصف حياة !!



"جبران خليل جبران"



No comments:

Post a Comment