الاعلان

Monday 22 October 2012

ذهب ليقتل الفقر







أخذ سيفه و ذهب ليقتل الفقر. ما ان وجده قال له أني قاتلك....
قال الفقر: انا العفة في ارض الحاجة ، انا الصبر في ارض الشهوات ، إلا تعلم ان الصابرين لهم الجنة. .....
سأله: و من أصدقائك ؟
 رد الفقر : المرض و الجهل صاحباي في الدنيا....
 قال :و الله لاقتلنهم.....
جاء الي المرض و قال: أني قاتلك....
قال المرض: ان الله يصيبك بي ليرفع درجاتك الي درجة ما كنت بالغها بعملك و لكن الله يبتليك بي لارفعك عنده.....
 تركه الرجل و ذهب يبحث عن الجهل فوجده في ارض الكريم فيها اذل و اللئيم فيها مُعز...
 ارض يترك الناس خيرها و يذهبوا الي أدناها فرحين....
أرض الغني فيها تعيس و الفقير فيها يحسد الغني و لا يعمل ليحسن من وضعه..... قتل الجهل...
 و انتظر فلم ينصلح حالهم و انتظر فباتوا يبحثون عن اجهلهم ليولوه أمرهم .....
 قال حكيمهم: يا هذا لقد بطرت اليد بسيفك و تركت القلب، ان قلبهم ملئ بالكذب ، فان أردت لهم صلاح اذهب لتقتل الكذب....... أخذ سيفه و ذهب يبحث عن الكذب و ما ان رأه قال: أني قاتلك..... رد عليه : و من تظنني؟ ...
قال: انت الكذب!!! .....
 قال: لا انا الزينة، يتزين بي الناس ليخفوا حقيقتهم التي ينكرونها. انا المنجي حين لا يكون هناك طوق نجاة غيري. انا خازن الوقت لا ينتهي الأمر عندي فانا اجعله يطول و يطول .......
 سأله الرجل : لي سؤال واحد ان صدقتني تركتك....
 قال: لك هذا....
 قال: الي اين تأخذ من يستعين بك
 قال: الي الفحشاء و المنكر و البغي و الظلم......
 فقتله
بقلم: خالد ش

No comments:

Post a Comment