الاعلان

Tuesday 29 May 2012

راى مصرى فى حاله المصريين فى الانتخبات


ظاهرة غريبة :الشعب يتشتت و يتفتت: انت عايز شفيق انت فلول.. انت بتفكر في مرسي انت رجعي متخلف و تريد ان ننحدر الي الولاية او الامارة الاسلامية ... انتم بتوع حمدين انتم حلويين و طيبين بس حالمين ... لو انتم تركتم ابو الفتوح و جئتم معنا من وراء حمدين لكانت الغلبة للثوار و ما كنا لنقع في هذا الفخ.......تفرقت الآراء و الأهواء و تفرق الشعب كل بما لديه فرحون.
...الغريب في هذا ان بالرغم من تعدد اتجاهتنا الا ان الهدف واحد.... كلنا نحب و نخاف علي مصر!!!!!! عجيب هذا الامر الغاية واحدة و لانستطيع الوصول اليها!!!!!


    فلنتخيل موقف اخر... ان كل الشعب في مركب و المركب يغرق ... تري الناس تتدافع و يدوس هذا علي ذاك بالرغم من ان الكل هدفه النجاة ، الكل هدفه الحياة... الهدف واحد و مع ذلك تجد صراع لاهوادة فيه :نفسي نفسي.... ماذا لو تحدثنا لبعض ماذا لو تواصلنا.... يقول قائل انتم اذهبوا و اتو بسترات النجاة... انتم جهزوا قوارب النجاة ، انتم كونوا مع الاطفال لتطمئنوهم انتم ابحثوا عن الطعام حتي اذا كتبت لنا النجاة و جدنا المأكل و المشرب...فرق كبير بين الأسلوبين .......كلنا نبغي حرية و سلامة الوطن فهل لنا ان نتواصل بهدوء و عقل... هل لنا ان نستمع بعضنا لبعض... هل لنا ان نحترم بعضنا لبعض ... لقد خلقنا الله مختلفين ، و هذا اختبار، لو افترقنا و تصارعا خسرنا.... و لو تواصلنا و تخاطبنا نجينا.....

اللهم نجنا من انفسنا و من غرورنا و اجعلنا من المنقذين

بقلم: خالد

No comments:

Post a Comment